booked.net

مهرجان القرية السعودية يحتفل بذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين ويحتفي باليوم الوطني الأمارتي .

الأحد 24 ربيع الأول 1440 - 2 ديسمبر, 2018
03 مساءً
سامية السريع - الرياض
  • لا توجد تعليقات
  • 5

يحتفي مهرجان القرية السعودية يوم الأحد في الثاني من ديسمبر بإحتفالات وفعاليات تقام بمناسبة اليوم الوطني ال47 لدولة الإمارات الشقيقه بفعاليات متنوعه تستقطب العائلات وكافة شرائح المجتمع للإستمتاع بإجواء الشتاء في المسطحات الخضراء على ساحة القولف في فندق الأنتركونتنتال ، وبحضور الزائرين التي اكتظ بهم المهرجان في استقبالهم في أنشطته المتنوعه والتي احتضن الفلكلور الشعبي السعودي .

وبمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحتفل المهرجان بهذه المناسبة العظيمة بفعاليات وطنية يقدمها للزوار ابتهاجآ وفرحآ بالوطن ، كما يتزين المسرح الرئيسي الذي يستقطب الزائرين بالأعلام السعوديه الخضراء وبالأعمال الوطنيه السعوديه طيلة أيام المهرجان .

ويهدف مهرجان القرية السعودية لصقل المواهب السعودية من الشابات والشباب وإبراز طاقاتهم في تقديم مواهبهم وعرض منتجاتهم المتنوعه للزائرين ، كما احتضن على مساحتة ركن متكامل للمنتجات الشعبية بأيادي سعودية يحتوي على أنواع متعدده من الأطباق والمأكولات .

وتم تخصيص منطقه متكامله للألعاب لخلق أجواء ترفيهيه للأطفال للإستمتاع بالفعاليات المنوعه ، كما إحتوى على أجنحه متخصصة للأزياء النسائية والرجالية بما فيها البشوت الشتويه لاسيما في إنطلاق موسمها ، بما فيها أجنحة متخصصة للعطورات بصنع ايادي شابات وشباب الوطن ، وتضمن ايضآ على جناح متخصص في فن الخط العربي ومهاراته ، كما خصصت منطقه متكامله لمنطقة ال VIP تحتوي على الضيافة وخيمة شعبيه وخدمة صف السيارات لإستقبالهم يوميآ .

وافتتح المهرجان ابوابة في ال21 من نوفمبر الماضي وتستمر فعالياته الى العاشر من ديسمبر الجاري بجموعة من الفعاليات الوطنية الكبيره فرحآ وإبتهاجآ بالوطن الغالي .

وفي سياق متصل اعربت مديرة فرع الرياض بالجمعية السعودية للثقافة والفنون الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد ، عن سعادتها بإنطلاق فعالية القرية السعودية ، مؤكدة أن فكرة القرية السعودية انبثقت من أهداف ورؤية المملكة 2030 ، بدعم شباب وفتيات الوطن الطموحين .
وأوضحت أن الجمعية تسعى لخدمة المواهب التي تزخر بها المملكة ، ودعمها واحتضانها وتطويرها بالصورة المأمولة والوصول معاً إلى العالمية ، مؤكدة أن أبواب الجمعية متاحة للجميع لاستقبال الآراء والأفكار لرسمها على أرض الواقع في الفترة المقبلة ، واعدةً بالمزيد من الأنشطة التي تعكس الاعتزاز بالثقافة الأصيلة, وقدرة شباب الوطن على التعبير بها بطرق إبداعية.

التعليقات اضف تعليق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2017 جميع الحقوق محفوظه لصحيفه كون الاخباريه

تصميم وتطوير : بريمكس